وصول أول طائرة تربط مباشرة بين الدارالبيضاء و بكين

إقتصاد و سياحة كتب في 17 يناير، 2020 - 15:46 تابعوا عبر على Aabbir
خط بكين - الدار البيضاء
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

وصلت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، ظهر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، إلى مطار داشينغ الدولي بالعاصمة الصينية بكين، مدشنة بذلك أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وبكين.

 

 

وقطعت الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، 13 ساعة من التحليق. وحملت الطائرة في رحلتها الأولى الافتتاحية وفدا مغربيا رفيعا، تقوده وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي.

 

 

من المنتظر أن يفتح الخط الجوي المباشر بين المغرب والصين آفاق واسعة تخدم التعاون بين البلدين، وتلبية تطلعات رجال الأعمال لكلا البلدين في المجال السياحي والمنتخبون بكلا البلدين عن تطلعهم لفتح خط جوي مباشر بين المغرب والصين لتقليص أوقات السفر وتفادي ساعات الانتظار الطويلة في قاعات المطارات الوسيطة لاستكمال رحلاتهم في كلا الوجهتين، ما يمثل عبئا إضافيا وهدرا للزمن خاصة بالنسبة لرجال الاعمال الذي يمثل الوقت عاملا أساسيا في أنشطتهم وتنقلاتهم.

 

 

وسيعمل هذا الخط على مد جسور الترابط أيضا بلدان وشعوب القارة الافريقية، لاسيما بلدان غرب إفريقيا التي ستجد في هذا الخط سبيلا للوصول الى العملاق الآسيوي بالنظر للريادة القارية لشركة الخطوط الملكية المغربية عبر شبكة خطوطها المباشرة لمعظم بلدان القارة الافريقية.

 

كما سيخدم هذا الخط أيضا البلدان الآسيوية المجاورة للصين التي أضحى بإمكان ركابها السفر مباشرة إلى المغرب عبر محطة بكين، لا سيما مع ازدياد التبادلات والزيارات خلال السنوات الأخيرة بين المغرب وعدد من بلدان شرق وجنوب شرق آسيا، خاصة وأن الصين تربطها حدود مع 14 بلدا آسيويا.

 

 

كما أن الازدياد الملحوظ في إقبال السياح الصينيين على وجهة المغرب الغنية بإمكاناتها السياحية وموروثها الحضاري والثقافي، وما تتوفر عليه من شواطئ على الواجهتين المتوسطية والاطلسية، ومدن تاريخية ذات شهرة عالمية، جعل من فتح هذا الخط المباشر أمرا حتميا لمواكبة دينامية التوافد المكثف للسياح الصينيين، الذي تعزز بفضل القرار الملكي بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين في 2016.

 

 

وكان لهذا القرار الملكي غير المسبوق وقع إيجابي على ارتفاع عدد السياح الصينيين الذين يزورون المغرب، وهو العدد الذي تضاعف 14 مرة بين سنتي 2015 و2019، حيث بلغ 141 ألف سائح متم دجنبر 2019.

 

 

ويأتي فتح هذا الخط الجوي المباشر لمواكبة تطلع المغرب لجلب حوالي 500 ألف سائح صيني في السنوات المقبلة، لاسيما بعد توقيع المكتب الوطني المغربي للسياحية اتفاق تعاون السنة الماضية مع أكبر وكالة أسفار عبر الإنترنيت في الصين “سي-تريب”، التي تتمتع بتجربة طويلة في مجال الترويج السياحي، بغية رفع عدد السياح الصينيين القادمين إلى المغرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع