وزير قطري يبدي تفاؤل بحل أزمة بلده مع الإمارات والسعودية بوساطة أمريكية

أخبار عربية كتب في 4 ديسمبر، 2020 - 19:15 تابعوا عبر على Aabbir
امير قطر كورونا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات

 

أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن الولايات المتحدة والكويت تعملان على حل الأزمة التي اندلعت بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

 

وأعرب الوزير القطري عبر تغريدة في تويتر عن تفاؤل بلده بحل للأزمة قائلا : ” متفائلون بحل الأزمة الخليجية ولا نستطيع القول إن جميع المشاكل ستحل في يوم واحد .. لكن الحل يجب أن يكون شاملا يحفظ وحدة الخليج ..

 

وذكرت وكالة بلومبرغ الإخبارية الأميركية سابقاً إن المملكة العربية السعودية وقطر “تقتربان من إبرام اتفاق مبدئي لإنهاء الخلاف المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام”، وذلك بدفع من إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الذي يريد “تحقيق إنجازات خارجية” قبل تركه البيت الأبيض.

 

وذكر المصدر أن الكويت اجتهدت دبلوماسياً في الأشهر الأخيرة على خطّ الرياض-الدوحة، وتلقت مؤخراً دعماً من صهر ترامب وموفده إلى الشرق الأوسط، جاريد كوشنر، الذي زار الخليج هذا الأسبوع والتقى بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بحسب مقربين منه، مرجحة أن ينص التقارب على إعادة فتح الحدود الجوية والبرية بين الطرفين، وإنهاء “الحرب الإعلامية” التي يخوضها الطرفان واتخاذ خطوات أخرى بهدف “إعادة بناء الثقة” وذلك ضمن خطة أوسع لإعادة بناء العلاقات تدريجياً.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع