وزير خارجية السنغال : مقترح الملك محمد السادس إرساء آلية لحوار صريح ومباشر مع الجزائر “يسير في اتجاه استثباب الاستقرار بالمنطقة”

الأولى كتب في 16 نوفمبر، 2018 - 15:36 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

وصف وزير الشؤون الخارجية السنغالي، سيديكي كابا، مقترح الملك محمد السادس إرساء آلية للحوار والتشاور مع الجزائر، بالمبادرة التي “تسير في اتجاه استثباب بالمنطقة”، مؤكدا دعم بلاده لهذه المبادرة الملكية.

وقال الوزير السنغالي في حديث لصحيفة (لوسولاي) واسعة الانتشار، الجمعة 16 نونبر، “نثمن هذا المقترح من جانب جلالة الملك لأنه يسير في اتجاه استثباب الاستقرار بالمنطقة”، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستمكن من إحراز تقدم على مستوى العلاقات بين البلدين الجارين.

وأضاف سيديكي كابا “نأمل أن تتوج هذه المبادرة بالنجاح، وأن تتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة بشكل سريع بما يمكن البلدين من القيام بمحادثات وإحراز تقدم على درب السلام”، مشددا على أن دكار تدعم هذه المبادرة “التي تتجه نحو تهدئة العلاقات، ولكن أيضا نحو حل مستدام للأزمة التي يتعين تجاوزها”.

وبخصوص الدور الذي يمكن للسنغال أن تضطلع به لتسهيل الحوار بين المغرب والجزائر، أكد السيد كابا أن بلاده “تشجع البلدين على إيجاد سبيل للحوار، وتعميقه وإيجاد حلول ملموسة للقضايا المطروحة”. وقال إن “دعمنا حاضر وهو دعم دبلوماسي وسياسي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع