وزير جزائري: المغرب بلد جار وشقيق ونرحب بالمبادرة البناءة

الأولى كتب في 26 أغسطس، 2020 - 16:32 تابعوا عبر على Aabbir
وزير جزائري: المغرب بلد جار وشقيق ونرحب بالمبادرة البناءة
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

في حوار له مع وكالة “سبوتنيك”، وصف عمار بلحيمر، وزير الإعلام الجزائري، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، المغرب بـ”البلد الجار والشقيق”.

وأكد بلحيمر، وجود علاقات ذات عمق تاريخي وحضاري تجمع بين الجارين مشيرا إلى أن « هدفنا مشترك من خلال الوصول إلى بناء صرح مغاربي موحد بتوفير جميع الشروط.

وزاد الناطق باسم الحكومة الجزائرية بالقول « طالما أن الإرادة السياسية لقادة البلدين موجودة ومصيرنا مشترك في ظل التحديات الراهنة، خاصة ما تعيشه المعمورة بسبب تداعيات الأزمة الصحية ».

وقال بلحيمر، إن « الغاية أسمى من حشد الطاقات وشحذ الهمم لبناء اتحاد مغاربي قوي، نحمي فيه مصالحنا، وندافع عن وحدتنا في ظل الاحترام التام للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولي ».

وحول إمكانية فتح الحدود المغلقة بين الجارين منذ 1994، وبعدما أعلن الملك محمد السادس غير ما مرة عن مبادرة مغربية صرفة تروم رتق هوة الخلاف بين البلدين، أفاد وزير الإعلام الجزائري بأن بلاده « ترحب بأي مبادرة هدفها البناء ولم الشمل، باعتماد أسلوب الحوار والطرق المشروعة بكل شفافية، مع احترام خصوصية كل بلد وسيادته، دون المساس بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية الجزائرية المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد ».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع