وزير الفلاحة يبشر المغاربة بانخفاض أسعار الخضر خلال أيام

الأولى كتب في 12 أبريل، 2022 - 08:45 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الفلاحة
عبّر ـ ولد بن موح

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الإثنين 11 أبريل 2022، أن الإنتاج الوطني من الخضر ارتفع بـ30 في المائة، متوقعا أن تعرف أسعار عدة خضر بينها الطماطم و الفلفل انخفاضا في الايام القليلة المقبلة.

واضاف أنه في ظل الظرفية العالمية والمتعددة العوامل غير المتحكم فيها على الصعيد العالمي، “تتميز هذه السنة الفلاحية إلى نهاية فبراير الماضي بعجز تاريخي في التساقطات ومخزون مياه غير مسبوق منذ سنوات”.

وأوضح صديقي في معرض أجوبته عن أسلئة البرلمانيين خلال جلسة عمومية بمجلس النواب ، أن هذا الوضع أثر بصفة سلبية على القطاع الفلاحي بصفة عامة، مشيرا إلى أنه خلال الخمس أشهر الأولى من السنة قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات المتعلقة بدعم مربي الماشية بمليون قنطار من الشعير المدعم في المناطق المتضررة والذي استفاد منه 175 ألف من مربي الماشية.

وأشار وزير الفلاحة ، إلى أنه مع تفاقم العجز من الأمطار وتطبيقا للتعليمات الملكية، تم وضع برنامج استثنائي لتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية بغلاف مالي يصل إلى 10 مليارات درهم، وهو البرنامج الذي يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية، ومنها الدعم المباشر للفلاحين لحماية الرصيد الحيواني والنباتي وتدبير ندرة مياه السقي.

عادل العرابي-عبّر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع