وزير الصحة: ينتظرنا سيناريو أسوء إن لم يلتزم المغاربة بالحجر الصحي

الأولى كتب في 8 مايو، 2020 - 23:36 تابعوا عبر على Aabbir
ايت الطالب.. المغرب يخطط لصفقة للحصول على اللقاح الروسي لكورونا
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

حذر وزير الصحة البروفيسور خالد أيت الطالب، من تراخي المواطنين المغاربة بالالتزام بالحجر الصحي، مؤكدا على أن “عدم احترام التدابير الوقائية قد يؤدي إلى الدخول في منعطف خطير وسيناريو مرعب”.

 

 

وأضاف أيت الطالب، في حوار له على نشرة أخبار الرئيسية على القناة الأولى، الليلة الجمعة، خصص للحديث عن مستجدات الوضعية الوبائية بالمغرب، أنه “بفضل التدابير والاجراءات الاحترازية والاستباقية التي اتخذها المغرب مكنتنا من تحقيق نتائج التي تشيد بها عدد من دول العالم التي تعيش نفس الوضعية الوبائية”، موردا في نفس السياق، أن “هذه الإجراءات جنبت المغرب الأسوء وسيناريو الوصول إلى أكثر من 6 آلاف وفاة”.

 

 

وأكد المسؤول الحكومي، على أن “هذه الإجراءات المتخذة يجب تثمينها عبر انخراط كل المغاربة في المرحلة التي سنواكبها مستقبلا”.

 

 

وأوضح وزير الصحة، أن “المرحلة الحالية تتميز بظهور البؤر والتي لا تتعلق بالوحدات الصناعية وإنما بالبؤر العائلية، وهذا المعطى يجعلنا نطرح أكثر من سؤال” يقول الوزير، ثم تابع، “المؤشرات حول أعداد الإصابات تجعلنا نبقى على حذر شديد خاصة فيما يتعلق بالبؤر العائلية، كاشفا في نفس الوقت، أن “الإصابات الأخيرة بالفيروس سجلت في صفوف الشباب ومنهم من في وضعية حرجة، مما يستدعي المزيد من اليقظة”.

 

 

وسجل ذات الوزير، أن الوضعية الوبائية الحالية متحكم فيها وذلك بمجهود كبير مبذول من طرف عدد من المتدخلين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع