وزير الصحة: الوضع الوبائي في المغرب أصبح يثير “القلق”

الأولى كتب في 23 نوفمبر، 2020 - 19:41 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة: الوضع الوبائي في المغرب أصبح يثير "القلق"
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

قال خالد ايت الطالب، وزير الصحة إن عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ996 حالة حرجة (منها 95 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي و435 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي) .

وأضاف ايت الطالب يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: “فيروس كورونا لا يعترف بمدى قوة المنظومات الصحية للدول، فحتى الدول الأوروبية التي تتفوق على المغرب في هذا الإطار عانت بشكل كبير وشارفت أنظمتها الصحية على الانهيار نتيجة العدد الكبير من الحالات الحرجة (كإسبانيا وإيطاليا وفرنسا)”.

وتابع قائلا: “فلا توجد دول مهيأة لمواجهة الفيروس أكثر من دول أخرى، ولا يعد المغرب استثناء في هذا السياق بعدما عانت منظومته الصحية بدورها من استنزاف كبير وضغط على الموارد نتيجة الارتفاع المتزايد في عدد الحالات الحرجة خلال الأسابيع القليلة الماضية خاصة بالحواضر الكبرى”.

وزاد:” الوضعية الحالية أصبحت تثير القلق والمخاوف وتُساءِلنا جميعاً حول أسباب هذه الانتكاسة بعد أن ظلت بلادنا متحكمة في الوضع إلى غاية الرفع المتقدم للحجر الصحي وحصول تراخي في احترام الوسائل الوقائية وتدابير السلامة الصحية وكذا نظرا للدخول المهني والوظيفي والدراسي واستفحال السلوكات والممارسات الفردية غير المحسوبة المخاطر”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع