وزير الصحة: المغرب كان سباقا في الإجراءات الوقائية و المرحلة القادمة حاسمة لمحاصرة الوباء

الأولى كتب في 18 مارس، 2020 - 21:49 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة
عبّر

 

ولد بن موح-عبّر

 

أكد وزير الصحة، أحمد أيت الطالب، أن المغرب كان سباقا لاتخاذ عدد من التدابير الوقائية، لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، و منع انتشاره بشكل كبير.

 

و اعتبر الوزير الذي كان يحدث خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الأربعاء 18 مارس بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، أن المرحلة القادمة هي مرحلة حاسمة لمحاصرة الفيروس، و تقتضي المزيد من اليقظة و الحرص من طرف المواطنين، الذين عليهم أن الانخراط و التضامن الكلي مع الالتزام الشديد بالتوجيهات التي تقدمها مختلف المصالح الوطنية.

 

و شدد الوزير على ان الايام القادمة جد حاسمة في حربنا ضد الفروس، مؤكدا على أن ارتفاع حالات الإصابة إلى 54 حالة ليس بالأمر المخيف، لكن المخيف بالنسبة للوزير هو ظهور بؤر محلية، الأمر الذي يعني أننا على أبواب مرحلة أخرى من مراحل انتشار الفيروس.

 

و كشف المتحدت، أن حالات الإصابة بكرونا فيروس في بلادنا، توزعت بين جهة الرباط القنيطرة التي عرفت تسجيل 14 حالة، جهة بني ملال حالتين، جهة الدار البيضاء 16 حالة، جهة كلميم واد نون حالة واحدة، جهة مراكش أسفي خمس حالات جهة الشرق حالتين، جهة سوس ماسة أربع حالات، طنجة تطوان الحسيمة حالتين، بما مجموعه 54 حالة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع