وزير الصحة الألماني: لقاح كورونا سيتوفر خلال الأشهر المقبلة

أخبار دولية كتب في 13 أغسطس، 2020 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة الألماني
عبّر

عبّر-متابعة

 

 

توقع وزير الصحة الألماني، ينس سبان، في تصريحات لإحدى القنوات التليفزيونية الألمانية، توافر لقاح ضد فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة.

 

وأضاف الوزير في ذات التصريحات، “أنا متفائل بأنه في الأشهر المقبلة، وبالتأكيد في العام المقبل، يمكن أن يكون هناك لقاح”، رافضا تحديد شهر معين، قائلا إنه ليس من الممكن بعد تحديد عدد المرات التي يحتاج فيها الأشخاص للتطعيم أو مدى استمرار المناعة التي يمنحها.

 

وأضاف: “لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا قوله هو أنه بفضل عملنا جميعا معا، من باحثين وعلماء وجمهور، من المحتمل أن يكون لدينا لقاح أسرع من أي وقت مضى في تاريخ البشرية”.

 

وكان معهد روبرت كوخ الألماني، قد أعلن، الأربعاء، أن لقاحا ضد الفيروس قد يكون متاحا قريبا، لكنه حذر من أن السيطرة على الوباء قد تستغرق أكثر من بضعة أشهر.

 

وقال المعهد في ورقة بحثية باللغة الألمانية بعنوان “الوباء في ألمانيا في الأشهر المقبلة” إن التوقعات الأولية تشير إلى أن لقاحا أو لقاحات لفيروس كورونا تبدو ممكنة بحلول خريف 2020.

 

وشككت وزارة الصحة الألمانية، الثلاثاء، في “نوعية وفعالية وسلامة” اللقاح ضد الفيروس، الذي أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التوصل إليه، خلال الأيام الماضية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع