وزير الشغل: تمديد الحكومة لدعم كورونا لشهر آخر غير وارد وهذا موعد صرف الدفعة الثالثة للقطاع المهيكل

الأولى كتب في 26 يونيو، 2020 - 20:52 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز يؤكد حريصه على رفع من مكاسب المحامين في مجالي التغطية الصحية والتقاعد
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

قال وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، أنه في غضون 15 يوليوز المقبل سيتم صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي لفائدة أجراء القطاع المهيكل المتوقفين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف أمكراز في تصريح للموقع الرسمي لحزبه العدالة و التنمية، اليوم الجمعة، أن عمليات التصريح بالمتوقفين عن العمل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تبدأ من 15 من شهر يونيو الجاري، وتنتهي في اليوم الثالث من شهر يوليوز القادم.

وأشار أمكراز إلى أن حوالي 900 ألف من الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يستفيدون من تعويض 2000 درهم شهريا بالنسبة للفترة المحددة ما بين 15 مارس الماضي ويونيو 2020، فيما لم يتحدث عن الدفعة الثالثة التي ينتظرها العاملين في القطاع فير المهيكل و المتضررين من جائحة كورونا.

وحول ما إذا كانت الحكومة، ستعمل على تمديد الدعم لشهر آخر، عقب تمديد الحجر الصحي في أغلب المناطق النشيطة، أكد أمكراز، أن القرار المتخذ لحدود الساعة هو المتعلق بالفترة ما بين 15 مارس و 30 يونيو وهو المنصوص عليه في القانون المتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا وكذا المرسوم التطبيقي له.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع