وزير الشغل: “الحريك مبقاش بزاف بسبب تحسن سوق وظروف الشغل في المغرب والهجرة إلى سبتة سببها عصابات إجرامية ماشي بسبب الخدمة”!!

الأولى كتب في 24 مايو، 2021 - 21:51 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الشغل: "الحريك مبقاش بزاف بسبب تحسن سوق وظروف الشغل في المغرب والهجرة إلى سبتة سببها عصابات إجرامية ماشي بسبب الخدمة"!!
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

قال وزير الشغل، محمد أمكراز، أن “موجات الهجرة السرية تقلصت في الآونة الأخيرة، مرجعا ذلك إلى تحسن الأوضاع وتحسن سوق وظروف الشغل.

أمكراز و ردا على تعقيبات عدد من النواب البرلمانيين الذين حملوا وزارته مسؤولية الهجرة الجماعية إلى سبتة المحتلة لآلاف الشباب الذين لم تستطع وزارته خلق فرص شغل لهم، عزا أسباب الهجرة السرية من المغرب إلى أوروبا لتواجد عصابات إجرامية على المستوى الدولي تتاجر في مآسي الناس وليست مرتبطة بفقدان الشغل.

و كما جرت العادة عند كل أزمة، تملص أمكراز من مسؤولية ما وقع بسبتة، محملا المسؤولية للحكومات السابقة، حيث قال:”ما نعيشه اليوم لال يتعلق بشباب لم يتوفر لهم شغل ولايرتبط بفشل استراتيجية التشغيل، وإنما نتاج لفشل سياسات التشغيل لحكومات سابقة.

و أشار المسؤول الحكومي خلال ذات الجلسة المنعقدة اليوم الاثنين 24 ماي الجاري، إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تهم جميع المغاربة الباحثين عن الشغل بمن فيهم الشباب وحققت نتائج، على حد قول أمكراز.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع