وزير الداخلية الإسباني يشرع العنف ضد متظاهري كاتالونيا

أخبار دولية كتب في 8 نوفمبر، 2019 - 11:02 تابعوا عبر على Aabbir
Fernando_Grande_Marlaska
عبّر

عبر ـ متابعات

 

ركز وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، في عددها الصادر يوم 5 نونبر الجاري، على الأزمة في إقليم كاتالونيا، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراءها في العاشر من ذات الشهر، حيث دافع عن إدارة الحكومة الإسبانية لحركة الاحتجاج.

 

 

وأضفى الوزير الإسباني الشرعية على استخدام القوة من قبل الشرطة ضد المتظاهرين العنيفين في كاتالونيا، مشيرا إلى أن من يشكلون “النواة الصلبة لأعمال العنف”، هم حسب قوله “انفصاليين”، بصحبة العناصر الأخرى التي أطلق عليها إسم “المناهضين للنظام”.

 

 

وأشار المتحدث خلال ذات المقابلة إلى أن هؤلاء يتم توزيعهم من أجل زعزعة استقرار البلاد، مؤكدا أن إطلاق سراح “الزعماء الانفصاليين” ليس له وجود على جدول أعمال الحكومة الاسبانية.

 

 

 

وفي جواب على سؤال متعلق برفض الحكومة الاشتراكية مشاركة الحكم مع حزب “بويدموس” المحسوب على اليسار المتشدد، أوضح الوزير الإسباني أن اقتراح الائتلاف الذي تم تقديمه في هذا الشأن، في يوليوز 2019، استجاب لاتفاق الثقة في ظرف معين، “ويمكن أن يصبح غير صالح فيما بعد”، وفق تعبير الوزير الذي أشار إلى أن تكوين الأغلبية الحكومية يخضع لمعايير ولا يمكن تكوينها بطريقة عبثية، “لأن إغفال هذا الأمر يمكن أن يسهم في أزمة حكومية وبرلمانية لا مفر منها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع