وزير الداخلية الإسباني يؤكد قرب فتح المعابر الحدودية مليلية وسبتة المحتلتين

إقتصاد و سياحة كتب في 20 أبريل، 2022 - 00:26 تابعوا عبر على Aabbir
المعابر الحدودية
عبّر

قال وزير الداخلية الاسباني، ” فرناندو غراندي مارلاسكا”، إن المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، سيتم فتحهما بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة.

جاء هذا، في جواب لوزير الداخلية الاسبانية، على أسئلة الصحافيين خلال افتتاح المقر الجديد للحرس المدني الاسباني نواحي مدينة “قرطبة”.

وأضاف وزير الداخلية الاسباني، ” فرناندو غراندي مارلاسكا”، أن فريقا يشتغل على اعداد المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين لإعادة فتحهما.
وأكد على أن المغرب و اسبانيا تجمع بينهما علاقات إستراتيجية، رغم الخلافات التي وصفها ب”الصغيرة”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية لم يطرأ عليه أي تغيير.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين يتم تعميقها بشكل إيجابي. ليختم تصريحه بالقول: “يجب علينا جميعا أن نهنّئ أنفسنا على ذلك”.

ومن جانب آخر، قالت وسائل إعلام إسبانية، إنه تم إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررا أن يتم تنظيمها، السبت الماضي، أمام مندوبية الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، للمطالبة بإعادة فتح المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية”.

وكان نشطاء قد دعوا إلى تنظيم هذه الوقفة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حدود الساعة 11.30 دقيقة، غير أن وسائل إعلام إسبانية في مدينة تحدثت عن إلغاء الوقفة الاحتجاجية

وتحدثت صحيفة “مليلية هوي”، خلال الأيام الأخيرة، عن أن المنظمون أعلنوا أنهم سيرفعون شعار”افتحوا الحدود”، في حين شددوا على أن تكون الوقفة الاحتجاجية سلمية.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع