وزير الداخلية الألماني يدعو الى تعزيز الحوار مع المسلمين في ألمانيا

الأولى كتب في 28 نوفمبر، 2018 - 23:31 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

أكد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر على ضرورة تعزيز الحوار مع المسلمين في ألمانيا.

وقال زيهوفر خلال افتتاحه النسخة الرابعة من “مؤتمر الإسلام” في برلين اليوم الأربعاء 28 نونبر، إن الحوار مع المسلمين في ألمانيا سيتناول معتقداتهم وقناعاتهم وتقاليدهم وكيف يمكن أن تتماشى مع الثقافة والقيم المتأصلة في المجتمع الألماني.

واعتبر أن المسلمين ينتمون إلى ألمانيا ولهم نفس الحقوق والواجبات مثل كافة المواطنين الألمان الآخرين، معربا عن أسفه لانه يتم بسرعة ربط الصراعات والمشاكل بالإسلام.

ودعا الجالية المسلمة إلى تحرير نفسها تدريجيا من التمويل من الخارج وأن تتولى بنفسها تكوين الائمة في ألمانيا.

وأشار الى أن ادماج أكثر من مليون شخص، معظمهم من المهاجرين المسلمين الذين وصلوا إلى ألمانيا منذ عام 2015، يحتاج إلى تحسين وطلب أن يساهم المهاجرون أنفسهم في تثمين القيم الأساسية لألمانيا وتعلم اللغة.

وأعلن أنه سيوسع برامج دعم مشاريع اندماج المسلمين، مشددا أنه لا يمكن أن يتم التعاون إلا في إطار النظام الأساسي الديمقراطي الحر.

ويشارك في مؤتمر الاسلام الذي يستمر على مدى يومين، 240 شخصية من ممثلين عن السياسة والاتحادات الإسلامية بألمانيا وكذلك شخصيات ليبرالية مسلمة. ومن القضايا المهمة التي تركز عليها هذه الدورة قضية إعداد الأئمة من داخل ألمانيا.

ومن جانبه طالب أيمن مزيك، رئيس المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا، بخطوات ملموسة من أجل تكوين الأئمة في ألمانيا قائلا في تصريح لإذاعة “زود فيست روندفونك” اليوم الاربعاء إنه من السهل المطالبة بشيء ما “ثم يختفي” بعد ذلك. “يجب إنشاء معهد على الأقل لإعداد الأئمة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع