وزير الخارجية اليمني يعرب عن تقديره لجهود الملك محمد السادس في استتباب الأمن والاستقرار باليمن

منوعات كتب في 16 أكتوبر، 2018 - 17:27 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

أعرب وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية خالد حسين اليماني، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر بالرباط، عن شكر وتقدير الشعب اليمني للجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس، من أجل استتباب الأمن والاستقرار باليمن وحفظ سيادة ووحدة شعبها.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد ثمن اليماني، لدى استقباله من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي بحضور سفيري البلدين، اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة خلال زيارته الحالية للمملكة، مشيرا إلى الروابط التاريخية والحضارية المتميزة التي تربط الشعبين المغربي واليمني.

وشدد الوزير على أن الحكومة اليمنية متشبثة بالقرارات الأممية من أجل حل الأزمة اليمنية، مستعرضا الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الأزمة، ومبرزا دور المملكة المغربية الهام في دعم ومساندة الشعب اليمني على تخطي هذه المرحلة.

من جهته، أكد المالكي أن “الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وسيادته الترابية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية يعتبر من ثوابت الديبلوماسية المغربية”، مضيفا أن المغرب يعمل في اتجاه دعم اليمن وترسيخ وحدته وحفظ سيادته الكاملة في إطار قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

كما أعرب عن حرص مجلس النواب على تعزيز علاقات التعاون مع البرلمان اليمني بما يعكس متانة العلاقات التاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد شكل هذا اللقاء كذلك مناسبة لاستعراض التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وسبل تعزيز التضامن بين الدول العربية والنهوض بالعمل العربي المشترك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع