وزير الخارجية الهولندي يشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

الأولى كتب في 25 سبتمبر، 2019 - 22:12 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الخارجية الهولندي يشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أشاد وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، اليوم الأربعاء 25 شتنبر بنيويورك، بـ”الدور الريادي الذي يضطلع به المغرب في مجال مكافحة الإرهاب”.

 

 

وأعرب بلوك، الذي ترأس إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الاجتماع الوزاري العاشر للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي انعقد على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن شكره للمغرب على ترؤسه إلى جانب هولندا لهذا المنتدى خلال السنوات الأربع الأخيرة.

 

 

وقال الوزير الهولندي “لا يزال الإرهاب يهدد مجتمعاتنا، وبالتالي، يتعين علينا الاستمرار في محاربة هذه الآفة (…) وأن نظل يقظين إزاء التهديدات التي تشكلها مختلف الجماعات المتطرفة في العالم”.

 

 

من جهة أخرى، نوه بلوك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “بالعلاقات الوطيدة” التي تجمع المغرب وهولندا على جميع المستويات، معربا عن تقديره “للدور الهام الذي يضطلع به المغرب في شمال إفريقيا وعلى صعيد المنطقة”.

 

 

ويعد المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي تأسس سنة 2011، هيئة دولية تضم 29 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتتمثل مهمتها الأساسية في تقليص مخاطر تعرض العالم للإرهاب من خلال منع ومكافحة وملاحقة الأفعال الإرهابية والتصدي للتحريض على الإرهاب.

 

 

ويضم المنتدى خبراء وممارسين من بلدان ومناطق من جميع أنجاء العالم لتبادل التجارب والمهارات وتطوير الأدوات والاستراتيجيات بشأن كيفية التصدي لتطور التهديد الإرهابي.


شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع