وزير الخارجية السعودي الجديد “ضالع” في مقتل خاشقجي

أخبار عربية كتب في 25 أكتوبر، 2019 - 02:31 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الخارجية السعودي
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

ألمحت تقارير صحفية ألمانية إلى أن وزير الخارجية السعودي الجديد، الأمير فيصل بن فرحان، “متورط” في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر 2018.

 

 

وكانت منظمات حقوقية غير حكومية في برلين، قد شكلت جماعات ضغط شعبية، للحيلولة دون تعيين فيصل بن فرحان سفيرا للسعودية في ألمانيا، وذلك لضلوعه في مقتل خاشقجي.

 

 

وكشفت مؤسسة “المهجر الأوربي” ـ آنذاك ـ أن جمعيات نشطة في مجال حقوق الإنسان، مارست ضغوطا كبيرة على الرئيس الألماني، فرانك شتانماير، وطالبته بعدم قبول الأمير فيصل سفيرا للسعودية في برلين، وأكدت أنه شارك في قتل خاشقجي، حين تولى مهمة استدراجه إلى مقر السفارة السعودية في اسطنبول حين كان يعمل في منصب كبير المستشارين في سفارة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وقالت صحيفة “تاغس شبيجل” الألمانية، أن الأمير فيصل، مقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأنه يجيد الألمانية، وذات خبرة كبيرة في مجال التسليح عمرها ما يقرب من 15 عاما.

 

 

وكان ولي العهد السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر قرارا بتعيين الأمير فيصل وزيرا للخارجية، خلفا لإبراهيم العساف الذي لم يكمل عاما في منصبه.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع