وزير التعليم الفرنسي : العربية لغة أدبية عظيمة و يجب تعلمها

أخبار دولية كتب في 12 سبتمبر، 2018 - 10:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

في  سابقة من نوعها خلقت، تصريحات وزير التعليم الفرنسي، حول اللغة العربية و ضرورة إعطائها مكانتها اللائقة، جدلا واسعا في اوساط المتتبعين، خاصة و أن تصريحات الوزير الفرنسي بخصوص اللغة العربية تأتي متزامنة مع الجدل القائم حول إقحام مصطلحات عامية في المناهج الدراسية الوطنية.

وأعلن “جان ميشل بلانكي”، على القناة الفرنسية (بي أف أم) أن “اللغة العربية لغة أدبية عظيمة جدا ويجب تعلمها، ولا ينبغي أن يقتصر ذلك على من هم من أصول مغاربية أو من بلدان ناطقة بالعربية”.

صحيفة “لوباريزيان”، ربطت بين هذا المقترح والتوصيات التي جاءت في تقرير أعده مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الإسلامية حكيم القروي لمعهد مونتين اقترح فيه تعزيز تعليم اللغة العربية في المدارس كي لا يبقى ذلك حكرا على المساجد.

ويعترض بعض السياسيين الفرنسيين على هذا التوجه، إذ كانت النائبة بالجمعية الوطنية الفرنسية “آني جنفار”، قد عبرت عن اعتراضها على فكرة تعليم اللغة العربية بالمدارس حين قالت يوم 24 مايو 2016 ردا على تفهم لهذا الأمر صدر عن وزيرة التعليم آنذاك نجاة فالو بلقاسم “إن ما يقتضيه الحال بشكل عاجل، كي تنتشر ثقافتنا بشكل أفضل، هو أن نعزز أسلوب حياتنا وتاريخنا ولغتنا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع