وزان.. توقيف شخص على خلفية النصب والاحتيال باستعمال التكنولوجيا الحديثة

حوادث كتب في 12 سبتمبر، 2020 - 18:34 تابعوا عبر على Aabbir
وزان.. توقيف شخص على خلفية النصب والاحتيال باستعمال التكنولوجيا الحديثة
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة وزان على النيابة العامة المختصة، اليوم السبت 12 شتنبر الجاري، شخصا يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال باستعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيه في إحداث وإدارة مجموعات افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي، يستغلها في استدراج ضحاياه من خلال الترويج لنشاطاته في مجال التداول المالي الرقمي «Trading en ligne»، قبل سلبهم مبالغ مالية تتراوح بين 2500 و7500 درهم مقابل وعود كاذبة بإدماجهم في هذا النشاط الإلكتروني.
وكانت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه بمدينة طنجة قد أسفرت عن حجز معدات معلوماتية تتضمن آثارا رقمية لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن العشرات من وصولات التحويلات المالية التي تلقاها المشتبه فيه من ضحاياه، والتي وصل مجموع مبالغها أكثر من 90 ميلون سنتيم، فضلا عن مبلغ مالي قدره 59 ألف درهم من متحصلات هذا النشاط الإجرامي أيضا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمه للعدالة صباح اليوم السبت.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع