وزارة الفلاحة تقر بـ “مجزرة” الخليجيين في حق طيور اليمام بمراكش من قبل خليجيين

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2019 - 17:50 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الفلاحة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

بعد المجزرة التي أرتكبها خليجيون في حق المئات من الطيور المعروفة محليا بطيور “كريكر” ضواحي مراكش ، والتي عرفت استنكارا واسعا من قبل المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، أقرّت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن المعنيين تجاوزوا العدد المسموح به في القنص 3 مرات.

 

 

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أنها فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات الواقعة، حيث تم التأكد من “صحة الصور والأشرطة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تبين تجاوز الأعداد المسموح بقنصها ثلاث مرات”.

 

 


 

 

وأوضحت الوزارة ذاتها، إلى أنه تم “ضبط أماكن تصوير أفعال القنص المخالفة والتي تمت على مستوى قطعة مؤجرة للقنص السياحي، تابعة لإحدى شركات القنص السياحي بجهة مراكش آسفي، والتي قامت بتنظيم هذه العملية لفائدة قناصة أجانب”.

 

 

البلاغ أشار إلى أن مصالح وزارة الفلاحة قامت بتعليق رخصة “تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة المذكورة، مع متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة”.

 

 

مصالح المياه والغابات المحلية أيضا “بعد أيام قليلة من حدوث هذه الواقعة بإحباط عملية قنص غير مشروعة من طرف ست مجموعات من قناصة أجانب بقطعة تابعة لنفس الشركة؛ حيث أسفرت هذه العملية على حجز 36 بندقية قنص وتحرير محاضر مخالفات في هذا الصدد”.

 

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع