وزارة الفلاحة تستبعد عامل الثلوث كسبب لنفوق أسماك ببحيرة بوغابة

الأولى كتب في 23 يوليو، 2020 - 06:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

عزت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات نفوق عدد من الأسماك ببحيرة محمية سيدي بوغابة إلى نقص الأوكسجين بمياه البحيرة، وإلى ارتفاع درجة حرارة المياه وملوحتها من جهة، وانخفاض منسوب المياه من جهة أخرى.
ونفت الوزارة ، حسب بلاغ أصدرته احتمال التلوث كيميائي أو عضوي، حسب نتائج التحليلات التي قمت بها، مؤكدة أن السبب ترجع إلأى نقص الأوكسجين بمياه البحيرة، وارتفاع درجة حرارة المياه وملوحتها وكذا انخفاض منسوب المياه.

 

 

وقالت أن المصالح الميدانية للمياه والغابات بجهة القنيطرة، خلال الأسبوع الأخير من شهر سيونيو 2020، نفوق العديد من الأسماك في بحيرة سيدي بوغابة، حيث يتعلق الأمر، بسمك الأترينا وهو نوع من الأسماك الصغيرة والتي تعيش بالبحيرات الأطلسية الشمالية للمملكة.

 

 

وقد تم أخذ عينات من هذه الأسماك ومن مياه البحيرة لإجراء التحاليل اللازمة بالمختبرات المختصة لمصالح الدرك الملكي البيئي، كما تمت تعبئة المركز الوطني للأحياء المائية وتربية الأسماك بأزرو، التابع لقطاع المياه والغابات، من أجل التفسير العلمي لهذه الظاهر، حيث استبعدت نتائج التحليلات أي احتمال لتلوث كيميائي أو عضوي وأن الأسماك خالية من أي مرض وليس لها أي طابع وبائي ولا تشكل خطرا على الحياة البرية والطيور المحلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع