وزارة العدل تؤكد استعدادها لإجراء مباريات توظيف المنتدبين القضائيين

الأولى كتب في 18 أكتوبر، 2020 - 14:47 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة العدل تؤكد استعدادها لإجراء مباريات توظيف المنتدبين القضائيين
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

بعد تداول أخبار عن إلغائها، أكدت وزارة العدل أنها بصدد استكمال جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بإجراء مباريات التوظيف التي كانت قد أعلنت عنها قبل بداية جائحة فيروس كورونا بالمغرب، مشددة على أن مصالحها تعد المصدر الرسمي والوحيد لكل المستجدات المتعلقة بتدبير مواردها البشرية.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية “فيسبوك”، إنها “سوف تعلن عن الحيثيات المرتبطة بمباريات التوظيف بمجرد الانتهاء من وضع الترتيبات التنظيمية اللازمة لاستقبال عشرات الالاف من المترشحين في ظروف لوجستيكية لائقة توفر لهم شروط التباري الجاد وتضمن الامن الصحي للجميع وفق التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية ضمن حالة الطوارئ الصحية”.

وكانت الوزارة قد اعلنت في فبراير الماضي عن إجراء مباراة لتوظيف حوالي 400 منصبا تهم المنتدبين القضائيين المبرمجة برسم سنة 2019، غير أن مع حلول فيروس كورونا دفعها إلى تأجيلها بناء على منشور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني القاضي بتأجيل مباريات التوظيف والكفاءة المهنية.

وكان رئيس الحكومة، سعد العثماني، أشر على تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية، حيث وجه في هذا الصدد مراسلة إلى الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام، يخبرهم بأنه “يمكن لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية تنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لهذا الغرض”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع