وزارة الصحة..هكذا سيتم تطعيم المغاربة باللقاح ضد كوفيد 19

الأولى كتب في 25 يناير، 2021 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

من المقرر أن تنطلق خلال الأسبوع الجاري عملية التلقيح ضد كوفيد -19 في عموم التراب الوطني، وهي العملية التي تطلبت تعبئة وسائل وإمكانيات كبرى.

ومن أجل إنجاح هذه العملية غير المسبوقة ، تم تسخير موارد بشرية ولوجستية كبيرة من قبل المملكة ، تتوفر تفاصيلها على البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma المخصصة حصريا من قبل وزارة الصحة لهذا الغرض.

لنجاح هذه العملية، تمت تعبئة 2880 مؤسسة رعاية صحية أولية، كما قامت بتعبئة شاملة في صفوف مهنيي الصحة، بالإضافة إلى عدد كبير من محطات التلقيح التي سيتم إلحاقها بها لتطوير أنشطة التلقيح.

هذا وستتم عمليات التلقيح عبر نمطين، نمط قار: ينتقل السكان إلى محطة اللقاح و نمط متنقل: تتنقل فرق التلقيح الملحقة بالمحطة إلى نقاط التلقيح المتنقلة وفق برنامج محدد مسبقا، وقد تم تحديد عددها في 7000 نقطة خلال التخطيط المحلي.

كما أن عدد الجرعات المطلوبة هو اثنان، فبالنسبة للقاح مختبر “سينوفارم”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 21 يوما. بالنسبة للقاح مختبر “أسترازينيكا”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 28 يوما.

هذا ويمكن تحديد موعد عبر الإنترنت أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة، كما يمكن للمواطنين والمقيمين الأجانب المنتمين للفئات المستهدفة الحصول على موعد التلقيح والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمركز التلقيح من خلال البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 على الساعة 12:00

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع