وزارة الصحة تلغي صفقة 7 مليار بسبب الخروقات

الأولى كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدكالي
عبّر

 

 

كشفت تقارير إخبارية، أن أنس الدكالي، وزير الصحة، قرر إلغاء صفقة سبعة ملايير سنتيم، بسبب وجود خروقات طالب الصفقة، كشفت عنها بعد تحقيقات قادتها اللجنة الاستشارية للصفقات العمومية بالوزارة.

 

 

وهمت التحقيقات، السعر الذي ضخم بمليار سنتيم إضافي، بالإضافة إلى عدم احترام شروط المنافسة العادلة بين الشركات، وذلك رغم الملاحظات الأولية التي قدمتها اللجنة قبل تمرير الصفقة، التي لم تؤخد بعين الاعتبار.

 

 

و حسب يومية المساء التي اوردت الخبر، نقلا عن مصادر مطلعة، فإنه بعد تمرير الصفقة إلى شركتين اثنين، والجدل الذي أثارته، أمر الوزير بفتح تحقيق من طرف اللجنة الاستشارية للصفقات العمومية بالوزارة، وهي النتائج التي توصلت إلى ارتفاع سعر الصفقة بمليار سنتيم، وهو ما لم يكن ضمن توقعات الوزارة وتقديراتها بخصوصها، حيث كان هناك تضخيم للأسعار من لدن الممونين اللذين مررت لهما الصفقة، إذ كانت الزيادة في الأسعار تقارب سقفة العشرين في المئة من سعر الصفقة الأصلي .

 

 

وأشار المصدر، إلى أن هذه الزيادة لا تعتبر غير قانونية، لكن أنس الدكالي لم يكن راضيا عن السعر النهائي للصفقة، لكون سعرها تم تضخيمه وكان مرتفعا عن تقديرات الوزارة، وهو ما دفعه إلى فتح تحقيق في الصفقة .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع