وزارة الصحة تحذر بعد الارتفاع المقلق لحالات الإصابة بكورونا: الرفع التدريجي للحجر لا يعني العودة للحياة العادية الآن

الأولى كتب في 14 يونيو، 2020 - 20:42 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

قالت وزارة الصحة، أن “التخفيف من إجراءات الحجر الصحي ببعض الأقاليم والعمالات، لا يعني العودة إلى ممارسة الحياة الاجتماعية بكل مظاهرها من زيارات وعناق وغيره”.

ووجهت الوزارة ذاتها تحذيرا للمواطنين المغاربة، على لسان منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، في التصريح الصحافي اليومي لمساء اليوم الأحد، وذلك بعد الارتفاع المقلق في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والتي تم اكتشافها خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف لمرابط، أن السياق الحالي لهذه السنة يختلف عن سابقيها، نظرا للظرفية التي يمر بها العالم، مشيرا إلى أن يونيو 2020 يختلف تماما عن سابقيه في 2018 و2019، بعدما انضاف عنصر جديد غير مرغوب فيه هو “كوفيد 19”.

ودعا المتحدث نفسه، إلى توخي الحذر واتباع وسائل الوقاية المعروفة ومنها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو المطهرات الكحولية، واحترام التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات، وتفادي الزيارات العائلية خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الاحد 14 يونيو، عن تسجيل 101 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8793 منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع