وزارة السياحة تدعو وكالات الأسفار لاحترام دفتر التحملات الخاص بالسياح الصينيين

الأولى كتب في 10 يناير، 2020 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
سياح صينيون بالمغرب
عبّر

عبّر ـ  متابعة 

 

 

 

 

بعد ملاحظة إخلالهم بدفتر التحملات، راسلت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي مدراء وكالات الأسفار المنظمة للسياحة المستقبلة للصينيين، تذكرهم من خلالها بضرورة احترام دفتر التحملات الخاص بهذا المجال، والذي يقضي بضرورة تعيين مرافق سياحي لكل مجموعة سياح.

 

 

 

 

الرسالة التي أشارت إلى إعفاء الصينيين من تأشيرة الدخول إلى المغرب، أبرزت أن دفتر التحملات يوجب على وكالات الأسفار المغربية المرخص لها تنظيم السياحة المستقبلة للسياح الصينيين أن يقوم هذا المرافق السياحي بالتنسيق مع المسؤول المرافق للمجموعة في حال وقوع مشاكل.

 

 

 

ودعت وزارة السياحة وكالات الأسفار إلى تعيين مرشد سياحي مغربي من أجل مرافقة كل مجموعة في زياراتها إلى المواقع والمآثر السياحية، وفي حالة عدم توفر مرشِد لا يجيد اللغة الصينية يمكن للوكالات أن تستعين بمترجم لترجمة شروحات المرشد.

 

 

 

 

ونبهت الوزارة في الرسالة التي جرى إرسالها الأسبوع الجاري، وكالات الأسفار، مشيرة إلى أن أي وكالة لم تحترم مقتضيات دفتر التحملات المشار إليه سالفا قد تواجه حذفا نهائيا من لائحة وكالات الأسفار المرخص لها تنظيم السياحة المستقبلة للصينيين.

 

 

 

 

ويذكر أن المغرب كان قد قرر إعفاء المواطنين الصينيين منذ يونيو من سنة 2016 من التأشيرة، بعد زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى بكين جرى خلالها التوقيع على اتفاقيات تهم مجالات عدة.

 

 

 

 

وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط إنفاق السائح الصيني يناهز 867 درهما يوميا للإقامة في المغرب، ويعتبر هذا الرقم أعلى بكثير مقارنة بالسياح الآخرين، كما أن السائح الصيني يعتبر أكثر تطلبا نظرا لعدم إتقان العديد منهم اللغة الإنجلزية.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع