وزارة الخارجية..بوريطة يترأس الوفد المغربي إلى جنيف للمشاركة في الطاولة المستديرة حول الصحراء

الأولى كتب في 3 ديسمبر، 2018 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ولد بن موح-عبّر

 

كما سبقت الإشارة إلى ذلك، فقد كشفت وزارة الخارجية و التعاون الدولي، اليوم الإثنين 3 دجنبر 2018، في بيان لها، أن وزير الخارجية ناصر بورطيو، سيترأس الوفد المغربي الذي سيشارك في المائدة المستديرة، حول الصحراء المغربية، التي ستنعقد في جنيف يومي 5 و 6 من هذا الشهر، و التي كان قد دعى إليها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

 

ويضم الوفد المغربي، الذي يقوده ناصر بوريطة ، وزير الشؤون الخارجية للتعاون الدولي ، السيد عمر هليل ، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، السيد سيدي حمدي ولد الرشيد ، رئيس منطقة العيون. – الساقية الحمراء ، السيد ينجا خطاط ، رئيس منطقة الداخلة واد الذهب والسيدة فاطمة عدلي، ناشط مجتمعي وعضو في مجلس مدينة السمارة.

 

وحسب عدد من المصادر، فإن الأمم المتحدة تسلمت اسماء الوفود المشاركة من موريتانيا والجزائر و الجبهة الانفصالية.

حيث سيضم وفد البوليساريو، كل من خطري أدوح، وهو رئيس ما يسمى البرلمان الصحراوي، ومحمد خداد، رئيس سابق لما ينعث الأمن العسكري، وفاطمة المهدي رئيسة مكلفة بالدفاع عن حقوق الإنسان داخل الجبهة الانفصالية،

 

 

أما الوفد الجزائري، فسيضم كل من عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري، مرفوقا بمستشاره السياسي عبد الله البعلي و ممثل الجزائر بالأمم المتحدة سبري بوخدوم.

 

فيما سيمثل موريتانيا وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ.

 

تجدر الإشارة هنا على أن الأمر لا يتعلق بمفاوضات، و إنما بمائدة مستديرة للنقاش.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع