وزارة الثقافة تعتمد تطبيقا هاتفيا لمتابعة المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء

الأولى كتب في 7 فبراير، 2020 - 21:31 تابعوا عبر على Aabbir
معرض الكتاب
عبّر

عبّر ـ و م أ

 

 

 

أطلقت وزارة الثقافة والشباب الرياضة (قطاع الثقافة)، مؤخرا، تطبيقا هاتفيا حول الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء التي انطلقت فعاليتها أمس الخميس، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

ويتيح تطبيق (SIEL26) الذي يمكن تحميله على متجري (جوجل بلاي) و(آب ستور) لجمهور هذه التظاهرة الثقافية إمكانية الاطلاع على البرنامج العام لهذا الحدث، ومختلف التظاهرات المنظمة في إطاره، والمتدخلين فيها.

كما يتيح التطبيق المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، الاطلاع على قائمة العارضين المشاركين فيه، والذين يبلغ عددهم 703 عارضا، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

ومن أجل تيسير زيارة العموم للمعرض، يتيح التطبيق خانة للبحث في قائمة الكتب المعروضة خلال هذه التظاهرة، والتي يتجاوز عددها مائة ألف عنوان.

وإلى جانب مستجدات المعرض الذي تحل موريتانيا ضيف شرف عليه، يعرض التطبيق خريطة تسهل تحديد مواقع أجنحة وأروقة العارضين، بما يمكن من توفير الوقت للعموم وإتاحة استفادة أمثل من زيارتهم له.

ومن أجل تخليد ذكرى الدورة، يوفر التطبيق إمكانية التقاط صورة (سيلفي) مع إطار للتزيين يحمل (لوغو) الدورة واسمها باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع