وزارة التعليم تلغي الإقتطاعات في أجور الأساتذة المضربين

مجتمع كتب في 17 يوليو، 2024 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة التعليم تلغي الإقتطاعات في أجور الأساتذة المضربين
حمزة غطوس

وجه الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يونس السحيمي، مراسلة إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، يدعوه فيها إلى “إلغاء الاقتطاعات من رواتب الموظفين جراء التوقفات الجماعية عن العمل”.

وأكد السحيمي في مراسلته التي اطلعت جريدة “عبّر” على نسخة منها، أن هذا الإجراء جاء “بتوجهات من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل ترسيخ الأجواء الإيجابية التي كرستها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي التي جسدها اتفاقا 10 و 26 دجنبر 2023، وتوجت باعتماد النظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية وكلّلت بتعبئة شاملة لنساء ورجال التعليم سمحت بإنهاء الموسم الدراسي 2024/2023 في ظروف جد إيجابية”.

وطالب المسؤول الوزاري، في المراسلة التي حملت الرقم 24/974، من مدير النفقات أن  “يعطي توجيهاته للمصالح المختصة قصد العمل على إلغاء كل الاقتطاعات من رواتب الموظفين المسجلة بالنظام المعلوماتي والتي لم تتم مباشرتها لغاية الآن والمتعلقة بالتغيبات الجماعية عن العمل”، مشيرا إلى الاقتطاعات التي تم اتخادها في حق الأساتذة المضربين عن العمل.

وأضاف أن مصالح مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر التابعة لهذه الوزارة، ستظل رهن إشارة مصالح الخزينة العامة المختصة من أجل تزويدها باللوائح الكاملة للموظفين المعنيين بالاقتطاعات المذكورة، وكذا بفترات التغيب عن العمل.

وتأتي هذه الخطوة حسب المراسلة “سعيا لتعزيز منسوب الثقة مع مختلف الفاعلين في المنظومة التربوية، وكذا مع الشركاء الاجتماعيين لهذه الوزارة في إطار نهج اليد الممدودة التي اعتمدتها الوزارة كخيار أساسي في معالجة قضايا أسرة التربية والتكوين طيلة مسار الحوار الاجتماعي القطاعي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع