وزارة التضامن تؤكد استمرار خدمات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

سياسة كتب في 16 أغسطس، 2024 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
الأطفال في وضعية إعاقة
حمزة غطوس

أعلنت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، استمرار تقديم خدمات برامج تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة خلال الموسم الدراسي 2024-2025، وذلك لضمان الانتقال السلس إلى نظام جديد ضمن ورش الحماية الاجتماعية بدءًا من الموسم الدراسي التالي.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه المرحلة الانتقالية التي تمتد لسنة واحدة ستشمل أيضًا استمرار باقي الخدمات المقدمة للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، مبرزة أنها تدير هذه المرحلة بالتعاون مع كافة القطاعات الحكومية المعنية، وجمعيات المجتمع المدني المتخصصة في تمدرس وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة إلى الفاعلين المتعلقين بالموضوع.

وأضافت الوزارة أن الهدف من هذه المقاربة التشاركية هو البحث عن إطار جديد يعزز حماية حقوق الأطفال في وضعية إعاقة، ويوفر لهم فرصًا متكافئة في التربية والتعليم والتكوين والإدماج، بما يعزز تكافؤ الفرص بين جميع فئات المجتمع.

وأفادت أن هذا الإطار يهدف إلى الارتقاء بالواقع الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة، من خلال تقديم خدمات اجتماعية حديثة تتناسب مع مفهوم الحماية الاجتماعية الواسعة.

كما أشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تهدف أيضًا إلى صون المكتسبات وتثمين التجارب الناجحة، وتحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، وتخفيف العبء عن أسرهم، وضمان ظروف العمل اللائق للعاملين الاجتماعيين، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق والفعالية بين جميع المتدخلين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع