وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي تعلن عن مباراة ثانية لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي

الأولى كتب في 5 يناير، 2023 - 21:08 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي
عبّر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إطلاق مباراة ثانية لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي من الدرجة الثانية، الأطر النظامية للأكاديميات، بعد أقل من شهر على موعد الإعلان عن “النتائج النهائية للمباراة الأولى للتوظيف.

وفتحت عدد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات المملكة باب التوظيف لأساتذة التعليم الثانوي، في الشعب المسجل فيها الخصاص، محددة آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح والمصادقة على الترشيحات في الـ19 من شهر يناير الجاري.

وأوضح مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن السبب وراء إعادة إطلاق مباراة ثانية للتوظيف، هو حجم الخصاص الذي لازال مسجلا بعدد من المدن المغربية.

مباراة الأساتذة

وأبرز المصدر ذاته، في تصريح للشركو الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن عددا من الأكادميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات المملكة، تعاني من نقص في عدد من الموارد، من بينها أساتذة التعليم الثانوي لمادتي الرياضيات والفرنسية.

بدوره، أفاد مصدر مسؤول من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، أن المباراة الأولى لم تغط كمية الخصاص المسجل بالتخصصات المطلوبة، فبالتالي تم إعادة فتح باب التوظيف.

وتعاني جهة الدار البيضاء، بحسب المتحدث ذاته، من خصاص على مستوى أساتذة التعليم الثانوي لمادتي الرياضيات والفرنسية، مشيرا إلى أن السبب هو أن عددا من المتبارين الذين كانوا قد اجتازوا المباراة الأولى لم يستوفوا الشروط المطلوبة، في حين أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يدعو إلى الارتقاء بجودة التعليم بالمغرب من خلال كفاءة الموارد البشرية.

مباراة التوظيف

البيضاء سطات خلال المباراة الأولى للتوظيف، يضيف المصدر ذاته، 18 ألف و790 مرشح، غير أن عدد الناجحين الذين توفرت فيهم شروط التوظيف، لم يتجاوز 3654 ناجحة وناجحا، وتم تسجيل خصاص في أساتذة التعليم الثانوي لمادتي الرياضيات والفرنسية، بمجموع 234 منصب.

عبّر ـ الرباط 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع