وزارة التربية الوطنية تعلن عن تاريخ إيداع ترشيحات الأحرار لإمتحان التقني العالي

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2020 - 11:25 تابعوا عبر على Aabbir
الطلبة
عبّر

عبّـــر – بــلاغ

 

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2021، اليوم الأربعاء وإلى غاية 23 يناير 2021، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

 

وأوضحت الوزارة، في بلاغها الصادر أمس الثلاثاء، أن عملية إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي (BTS) برسم دورة 2021، ستتم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 وإلى غاية يوم السبت 23 يناير 2021، كآخر أجل للترشيح.

 

وأشارت الوزارة إلى أن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان بصفة مترشحين أحرار مفتوح بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين.

 

كما يفتح باب الترشيح، حسب البلاغ، بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عال آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء، وذلك بناء على معايير تتمثل في حصول المترشح على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛ ومتابعة المترشح دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

 

وأبرزت الوزارة أن التسجيل متاح عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة رقمية حديثة للمترشح.

 

ويتعين على المترشح، تضيف الوزارة، إيداع ملف الترشيح الورقي بمركز تحضير شهادة التقني العالي حسب التخصصات المتوفرة بكل مركز، مع وجوب تضمينه وصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية، وذلك في أجل أقصاه 23 يناير 2021؛ مضيفة أنه يجب كذلك إرفاق ملف الترشيح بالتزام مصادق على صحة توقيعه، يتم تحميله من البوابة الإلكترونية للوزارة http://btslibre.men.gov.ma، يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.

 

وأكدت الوزارة أنها ستعمل على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي يوم 10 مارس 2021، مسجلة أنه سيتم تخصيص الفترة الممتدة من 11 إلى 20 مارس 2021 لتقديم الطعون إلى مركز التكوين الذي أودع فيه المترشح ملف ترشيحه، وذلك بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك.

 

وسيتم، وفق الوزارة، نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2021 يوم 25 مارس 2021، لافتة إلى أنه يمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة: http://btslibre.men.gov.ma.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع