وزارة التربية الوطنية تصدر مذكرة مستعجلة حول التدابير الاحترازية لمحاصرة كورونا

الأولى كتب في 7 مارس، 2020 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
التعليم كورونا
عبّر

عبّر ـ سعد الناصري

 

 

أصدرت وزارة التربية الوطنية، مذكرة حول التدابير الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد COVID-19.
وجاء في المذكرة الموجهة إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسات التعليمية والخصوصية، أنه في سياق التدابير الحكومية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد وتفاعلا مع التوجيهات والإرشادات التي وجهتها وزارة الصحة، من أجل الوقاية من هذا الفيروس، عدة تدابير وقائية استعجالية.

وشددت الوزارة في مذكرتها على ضرورة تشكيل لجن اليقظة والوقاية الجهوية والإقليمية لليقظة والوقاية، تتولى الإشراف على مختلف التدابير التي تندرج في إطار الوقاية من الفيروس، وتعنى بالاطلاع بانتظام على كل مايصدر عن وزارة الصحة من بلاغات وإرشادات ونصائح ، واعتماد قنوات التواصل الضرورية مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية.

من جانب آخر أصدرت منعا باتا للتظاهرات واللقاءات والندواتكيفما كانت طبيعتها، التي تعرف مشاركة أشخاصا وافدين من خارج المملكة، وكذا التتظاهرات التي يفوق عددها 1000مشارك في فضاءات مغلقة، إلى غاية تحسن واستقرار الوضع الوبائ إقليميا ودوليا.

وإلى جانب ذلك أوصت المذكرة برزنامة من التدابير الاحترازية، و والاهتمام المتزايد بالتوعية والتحسيس، بكل التدابير الوقائية الممتعارف عليها، خصوصا مايتعلق بالنظافة العامة, واداب التواصل، كما أكدت التوصيات على ضرورة إَراك المؤسسات الطبية، وآباء وأولياء التلاميذ، وإدماجهم في مختلف التدابر الوقائية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع