وزارة التربية الوطنية تتدخل على الخط بعد انفجار بطارية هاتف في وجه تلميذ

الأولى كتب في 5 أبريل، 2020 - 00:15 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة التربية الوطنية
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

 

تناقلت عددا من الصفحات الفايسبوكية، مقطع فيديو، تتحدث فيه سيدة بخصوص تعرض ابنها لإصابة في عينيه جراء انفجار بطارية هاتفه المحمول، بينما كان يتابع دراسته عن بعد.

 

 

 

ودخلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس على الخط ، بعد توصلها بالخبر، حيث باشرت إجراءات المواكبة الصحية، مشيرة في بلاغ صادر عنها، إلى أن الأمر يتعلق بتلميذ يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة.

 

 

 

وفي هذا الصدد تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون، كما تم إخبار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ.

 

 

 

وتابعت الأكاديمية أنه ونزولا عند طلب السيد الوزير،فقد وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس تتابع حالة التلميذ الذي خضع لفحص طبي بمصحة للعيون بالرباط وهي في تواصل مستمر مع أسرة التلميذ.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع