وزارة الاقتصاد تشكل لجنة من عدة قطاعات لتتبع انعكاسات فيروس كرونا على الاقتصاد الوطني

إقتصاد و سياحة كتب في 11 مارس، 2020 - 15:24 تابعوا عبر على Aabbir
حكومة العثماني
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن إنشاء لجنة اليقظة الاقتصادية لتتبع انعكاسات فيروس كرونا المستجد على الاقتصاد الوطني وتحديد الاجراءات المواكبة.

 

 

ويأتي تشكيل هذه اللجنة، حسب بلاغ للوزارة، في إطار المجهودات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لوباء كورونا فيروس المستجد (COVID-19) على الاقتصاد الوطني.

 

 

وستعمل هذه اللجنة، من جهة، من خلال آليات مضبوطة للتتبع والتقييم، وفق ذات المصدر، على الرصد الآني للوضعية الاقتصادية الوطنية، كما تعمل من جهة أخرى على تحديد الأجوبة المناسبة فيما يتعلق بمواكبة القطاعات الأكثر عرضة للصدمات الناجمة عن أزمة كورونا.

 

 

وتضم لجنة اليقظة الاقتصادية هاته والذي سيقوم، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتنسيق أشغالها، بين أعضائها كل من : وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزارة الصحة، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وزارة الشغل والإدماج المهني، بنك المغرب، المجموعة المهنية لبنوك المغرب، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وجامعة غرف الصناعة التقليدية.

ويمكن للجنة اليقظة الاقتصادية هاته، تقول الوزارة، أن تتعزز، إذا لزم الأمر ذلك، بجهات فاعلة أخرى من القطاع العام أو الخاص. ومن المنتظر أن يعمل مختلف أعضاء اللجنة، كل في مجال تدخله، على وضع آليات رصد قطاعية وذلك بتنسيق مع جميع الفرقاء المعنيين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع