وزارة الاتصال تتخذ تدابير لتنمية علاقة قطاع الإشهار بالإعلام

الأولى كتب في 18 يونيو، 2019 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

 

ذكرت وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال- أنها تعمل، في إطار مواكبة قطاع الإشهار وتنظيم مجال الإعلانات، على تنزيل استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز التنظيم الذاتي للمهنة وكذا التشجيع على الاستثمار في القطاع قصد إرساء صناعة إشهارية قوية من شأنها مواكبة وتيرة التطور الذي يعرفه قطاع الإشهار بالمغرب.

 

 

وأوضح بلاغ للوزارة بهذا الخصوص أنها تعمل على مواكبة وتشجيع المهنيين على وضع آليات للتنظيم الذاتي وصياغة ميثاق أخلاقيات المهنة، وذلك بإحداث هيئة بين- مهنية مستقلة، تتولى أساسا السهر على ضمان حيادية قطاع الإشهار في علاقته بالإعلام، كما تعهد إليها مسؤولية متابعة مدى احترام الممارسات الإشهارية للمضامين الدستورية والقوانين ذات الصلة وكذا لقيم الشفافية والتنافسية وتكافؤ الفرص.

 

 

وفي نفس السياق، سيتم، حسب البلاغ، إحداث مشروع مكتب التحقق من الروجان والإشهار في الصحافة المكتوبة، يهتم بمراقبة شفافية الأرقام من خلال التوزيع والمبيعات والمقروئية، ويعمل على تطبيق القواعد والمضامين الخاصة بمتابعة الممارسات الإشهارية في الصحافة المكتوبة.

 

 

وذكر المصدر ذاته بأن الوزارة بصدد إحداث جائزة أفضل إبداع في مجال الإشهار بشكل سنوي، وذلك بهدف خلق المنافسة والتحفيز على الاجتهاد والابتكار وإعلاء قيمة الإبداع بالبلاد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع