وزارة الإقتصاد تضع مخطط جديد لدعم المقاولات الناشئة لمواجهة الأزمة

إقتصاد و سياحة كتب في 10 يوليو، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
بنشعبون
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

أحدثت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مخططا جديدا في إطار صندوق “إنوف أنفست” تحت مسمى “مخطط طوارئ كوفيد-19′′، سيخصص لدعم الفاعلين في منظومة المقاولات الناشئة بغية مواجهة هذه الأزمة.

 

 

وقد تم إطلاقه هذا المخطط  بالتنسيق مع صندوق الضمان المركزي في إطار مواكبة هذه المنظومة، يروم تقديم دعم إضافي لتغطية التكاليف الحالية للمستفيدين من تدخلات صندوق “إنوف أنفست”، علاوة على تسهيل إعادة إطلاق أنشطتهم.

 

وسيمكن هذا المخطط للهيئات المعنية من دعم خاص استثنائي بغية الحفاظ على ديناميتها في ما يتعلق بالمساعدة التقنية المخصصة للشباب حاملي المشاريع المبتكرة، مشيرا إلى أنه في إطار دعم الابتكار في مجال المهن الصحية، سيتم مستقبلا إطلاق صندوق أولي سيخصص لحاملي المشاريع والمقاولات الناشئة الفاعلة في المجال الصحي.

 

 

يذكر أن صندوق “إنوف آنفست”، الذي يعمل على تدبيره صندوق الضمان المركزي بقيمة 500 مليون درهم، يعد آلية عمومية لدعم المقاولات الناشئة التي تستدعي تدخلات على شكل مساعدات وقروض واستثمارات لفائدة المقاولات الناشئة المبتكرة.
ومنذ إطلاقه الرسمي سنة 2017، استطاع هذا الصندوق تقديم دينامية حقيقية على مستوى منظومة الابتكار. وقد استفاد ما يقارب 200 مشروع من التمويل في هذا الإطار بمبلغ حوالي 100 مليون درهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع