وزارة أمزازي توضح بشأن قرار تنظيم التظاهر داخل الحرم الجامعي

الأولى كتب في 6 مايو، 2019 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عزيزة العسال-عبّر 

 

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغا توضيحيا تؤكد فيه أن ” الحرية الأكاديمية والثقافية داخل الحرم الجامعة هي أساس الإبداع الفكري الخلاق الذي تميزت به الجامعة المغربية منذ تأسيسها إلي حدود اليوم”.

 

 

و أوضحت الوزارة من خلال بلاغ لها، توصلت عبّركون بنسخة منه،”أن هناك من يسعى منذ مدة إلي استغلال هذه الحرية من أجل التشويش علي الفضاء الجامعي من خلال زرع أفكار تزيغ عن مبدأ الاختلاف وقيم الديمقراطية التي طالما كانت الجامعة خير مدافع عنها، مما يتسبب في إثارة زوابع إعلامية وفي حدوث مشادات ومواجهات بين الطلبة”.

 

 

كما أكد البلاغ أن الغاية من هذه المذكرة ” رد الاعتبار لمبادرة الأساتذة الباحثين، حيث تسعي إلي جعل إدارات المؤسسة الجامعية والجامعات الداعم الأول لهم ماديا وتنظيميا.” كما تهدف إلي دعم المبادرات الطلابية وجعلها هادفة ومفتوحة للجميع في إطار رؤية قائمة على الحوار الفكري واحترام حرية الإبداع العلمي و الثقافي والفني”.

 

 

وأضاف البلاغ كذلك أن الوزارة” لن تسمح باستغلال سماحة الطلبة وإدارات المؤسسات لممارسة العنف أو مناهضة التعدد الفكري والثقافي، باعتبار الجامعة قلعة فكر ومنار علم ومنبرا لحرية الراي ، وذلك في احترام للقوانين والتشريعات المعمول بها.”

 

 

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع