ورززات تحتضن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية نهاية الشهر

إقتصاد و سياحة كتب في 6 يناير، 2020 - 21:07 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ولد بن موح-عبّر

 

من المنظر أن تحتضن مدينة ورزازات فعاليات النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين  25 و 30 يناير 2020.

 

 

الدورة التي تنعقد تحت شعار””مرونة المناخ ، والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم: سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة “، ستكون فرصة لمناقشة إمكانيات تطوير “نمط سياحي رصين” ومسؤول، من خلال وضع برنامج متميز  و متنوع يعرف بمؤهلات المنطقة على جميع المستويات.

 

ووفق نص بلاغ المنظمين أطلعت، عبّركوم،  على نسخة منه، فإن  المنتدى يرمي في دورة الثامنة، إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين من أجل تنمية محلية مستدامة، سيعرف مشاركة أكثر من 500 مشارك من خبراء ومهتمين في مجالات السياحة ومهنيي الإعلام وجمعيات المجتمع المدني ينتمون الى حوالي ثلاثين دولة.

 

 

كما تراهن اللجنة المنظمة، من خلال المنتدى،  على تحقيق ترويج سياحي للجهة كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور والقصبات وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية، عبر تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين، وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية والمساهمة في صياغة خطط عمل تشاركية والعمل على تحقيقها.

 

 

هذا ويشمل البرنامج، حسب نفس المصدر، تنظيم قوافل متنقلة لمجموعة من الواحات المتواجدة بالمجال الترابي لجهة درعة-تافيلالت، ومعرضا للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية ومنتوجات للتنوع البيولوجي بساحة 3 مارس بمدينة ورزازات.

 

 

كما يتضمن تنظيم معرض لصور واحات العالم بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات وأمسيات ثقافية بقصبة تاوريرت وبساحة الموحدين، وعرض أفلام في الهواء الطلق حول موضوع السياحة المستدامة مع تنظيم زيارة لمركب نور للطاقة الشمسية بورزازات.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع