وجدة..الصيادلة يستعدون لخوض إضراب عن العمل

الأولى كتب في 25 فبراير، 2020 - 21:51 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

هناء امهني – عبّر

 

 

تستعد النقابة الجهوية لصيادلة وجدة لخوض إضراب عن العمل يوم غد الأربعاء 26 فبراير الجاري، بسبب استفحال ظاهرة الأدوية المهربة وغير القانونية والمجهولة الاسم التي أضحت تتداول بالأسواق العشوائية و على رأسها سوق الفلاح.

 

 

ويأتي هذا الإضراب الذي تنوي من خلاله النقابة الجهوية لصيادلة وجدة إلى شل حركة الصيادلة بالمدينة ليوم واحد، بعدما أضحى القطاع يشهد اختلالات كبيرة بالرغم من إغلاق منافذ التهريب، وذلك في ظل غياب سياسة دوائية متزنة.

 

 

هذا، وأصبح القطاع يعاني من مشاكل جمة، و خير دليل على ذلك أن مختبر التحليلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس في وجدة، و بعد أبحاث عديدة ، توصل على أن هذه الأدوية التي تباع بشكل عشوائي تسبب أمراضا خطيرة كالسرطان ، و قد تم سحبها منذ سنة تقريبا من الصيدليات في العالم بأسره، و لا زالت تباع في السوق السوداء، و منها سوق الفلاح.

 

 

وللإشارة، سبق أن صرح محمد بولعوين رئيس النقابة الجهوية لصيادلة وجدة لموقع “عبّركوم” ، أن النقابة قررت خوض هذه المحطة النضالية، انطلاقا من عدة مراسلات وجهت للسلطات المحلية، ومنها وزارة الصحة، والوزارة الوصية على القطاع، باعتبار أن هذه الآفة باتت تستنزف المصاريف الثقيلة للصيدليات بوجدة و الضواحي، دون إيجاد حلول مناسبة لهذا المشكل العويص والمتنامي الذي يهدد الوضعية الاقتصادية للصيدلاني.

 

 

يذكر، أن الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، طغى عليها مطلب تحسين أوضاع الصيادلة، الذين شددوا على أن معالجة هذا الشق من مطالبهم المرفوعة إلى وزارة الصحة “لا يحتمل التأجيل”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع