وجدة.. استنكار واسع بسبب تعويضات الرئيس الأسبق لجامعة محمد الأول

الأولى كتب في 1 مارس، 2020 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
وجدة والريع
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

استنكر نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تلقي الرئيس الأسبق للجامعة محمد بنقدور والذي انتهت مهمته في تولي منصب الرئاسة قبل أشهر، تعويضات عن العمل دون شروعه في ذلك، باعتباره أستاذ جامعي لمادة الفيزياء بكلية العلوم.

 

وقال أحد الأساتذة الجامعيين في جامعة محمد الأول بوجدة، في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “متى يشرع الرئيس السابق لجامعة محمد الأول في التدريس؟”، متسائلا في ذات تدوينته “هل يفضل الاستمرار في الريع والحصول على الراتب دون عمل؟”.

 

فيما قالت ناشطة أخرى، “المال السايب هو هذا” معبرة عن سخطها من الأمر، وقال آخر أيضا “أصلا الريع أصبح لصيقا بموقع وجدة على مستوى جميع الفئات وإن اختلفت درجاته من طالب إلى إداري إلى رئيس الجامعة”، ليضيف شخص على صفحته “رجوع شخص للعمل لن يقضي على الريع…إن كنا نحارب الشخص فأزرار العوالم الزرقاء كفيلة بذلك وإن كنا نحارب الظاهرة المتفشية فالمطلوب حلول على الواقع”.

 

وحسب ما بحث عنه موقع “عبّر.كوم” فإن الأساتذة الجامعيون في المملكة يتلقون أجوراً شهرية تتراوح بين 14 ألف درهم إلى 22 ألف درهم، ومنهم درجات عدة، وهي أستاذ باحث مساعد وأستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي، ويقدر عددهم الإجمالي بحوالي 12 ألف أستاذ وأستاذة في مختلف الكليات والمعاهد عبر المغرب.

 

وللإشارة، فقد جرى يوم فاتح فبراير المنصرم، برحاب جامعة محمد الأول بوجدة، تنصيب الدكتور ياسين زغلول على رأس الجامعة، في حفل حضره، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي والكاتب العام للوزارة، خلفا لمحمد بنقدور الذي انتهت ولايته.

 

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع