وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر دون السماح لهم بالعودة

أخبار دولية كتب في 4 يوليو، 2024 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
غزة
حمزة غطوس

أماطت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، اللثام عن مخطط تل أبيب الرامي إلى تهجير سكان قطاع غزة إلى مصر، عن طريق فتح ممر إنساني وعدم السماح لهم بالعودة مجددا.

وأكدت الوثيقة، على أن نقل سكان القطاع “قسرا” إلى سيناء ” سيكون له نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد”، مشيرا إلى بعض المراحل التي يجب اتباعها لهذا الغرض و جرى تحديدها في توجيه المدنيين الفلسطينيين لإخلاء شمال غزة قبل العمليات البرية، القيام بعمليات برية متتابعة من شمال غزة إلى جنوبها، ترك الطرق عبر رفح خالية و إنشاء مدن خيام في شمال سيناء وإنشاء مدن لتوطين الفلسطينيين في مصر.

وأوصت الوثيقة المسربة، الجهاز الأمني بتنفيذ عملية نقل كاملة لسكان القطاع إلى شمال سيناء باعتباره الخيار المفضل بين البدائل الثلاثة التي يطرحها فيما يتعلق بمستقبل الفلسطينيين في القطاع.

وبخصوص الهجوم، أوصت الوثيقة بإخلاء سكان غزة إلى الجنوب في الوقت الذي ستركزفيه ضربات سلاح الجو على الجزء الشمالي من القطاع، ليبدأ الإجتياح البري لغزة مما سيؤدي إلى احتلال القطاع بأكمله من الشمال إلى الجنوب، وبالتزامن مع احتلال القطاع، سينتقل مواطنو غزة إلى الأراضي المصرية ويغادرون القطاع، ولن يسمح لهم بالعودة إليه بشكل دائم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع