والي أمن سطات الجديد يسهر شخصيا على رفع المردودية

تقارير كتب في 5 يناير، 2019 - 21:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

نبيل أبوزيد ـ عبّر

 

بعد تسلم عبد المجيد الشواي قبل أيام قليلة مهام والي أمن سطات، خلفا للوالي السابق المجرب والمحنك محمد الحايلي، بدأت لمسات عبد المجيد الشواي تظهر للعيان من أبناء مدينة سطات ومن عابري السبيل والضيوف .

عبد المجيد الشواي يعرف كل كبيرة وصغيرة، كيف لا وهو الدراع الأيمن للوالي السابق الذي حطم الرقم القياسي في مدة العمل كموظف في سلك الشرطة، حيث عمل لمدة 45 عاما بالتمام والكمال كانت كلها اجتهاد وإخلاص مدافعا بالغالي والنفيس على أمن وأمان المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وتدرج رويدا رويدا حتى تمت ترقيته لوالي أمن وتم توشيحه بوسام ملكي سامي تسلمه من يد وزير الداخلية الأسبق محمد حصاد تقديرا واعترافا من جلالته لخدماته السديدة للوطن .

وأصبحت دوريات الأمن تركز على مجموعة من النقط الحيوية والأكثر حركية، أهمها الحي الجامعي والطرق المؤدية له ومحيط المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وحملات تفتيش لبعض المقاهي وكذلك قاعات الألعاب وباحات الإستراحة ومداخل ومخارج المدينة وبالقرب من المحلات التجارية والأسواق الشعبية .

كما لوحظت سيارات كل من والي الأمن ورئيس المنطقة الأمنية ورئيس الشرطة القضائية ورئيس الهيئة الحضرية ورئيس الإستعلامات العامة ورئيس شرطة المرور، تجوب الشوارع الرئيسية وأزقة ودروب الأحياء الشعبية في الصباح الباكر وبعد منتصف الليل وأوقات الظهيرة، تعاين وتراقب كل كبيرة وصغيرة وهي تنقط عبر اللاقط الأمني وترسل البرقيات وتدون أشياء لعرضها أثناء الإجتماع الأمني إما لتنبيه المسؤولين أو للزيادة في الحركية الإستراتيجية وحسن التموقع .

ونوهت ساكنة المدينة بالإنتعاشة الأمنية التي تعرفها مدينة سطات، وشكرت السيد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي على اختياره الحكيم لعبد المجيد الشواي، واليا لأمن سطات خلفا للقيدوم محمد الحايلي الذي بصم بصمته الخاصة بشهادة الجميع .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع