والد دياز يقدم على خطوة مثيرة تجاه المنتخب المغربي

رياضة كتب في 7 مارس، 2024 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
إبراهيم دياز
عبّر

محمد زكي ـ  كثر الحديث مؤخرا على نجم ريال مدريد ابراهيم دياز و مدى قربه من اختيار المنتخب الوطني المغربي.

و لا تزال مسألة اختيار المغرب غير محسومة رغم استكمال نجم ريال مدريد إبراهيم دياز كل الوثائق الإدارية التي تمكنه من حمل الجنسية والجواز المغربيين كخطوة أولى لتغيير الجنسية الرياضية، بعد أن كان محسوبا في وقت سابق على المنتخب الإسباني.

و في آخر مستجدات هذه القضية فقد قام والد نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، بوضع إعجاب على صفحة المنتخب المغربي لكرة القدم الرسمية على موقع X، ليصبح من متابعي المنتخب المغربي على هذا الموقع.

خطوة أثارت موجة من التكهنات حول مستقبل اللاعب الدولي إبراهيم دياز، حيث اعتبره الكثيرون مؤشرا على حسمه قرار تمثيل المنتخب المغربي بدلاً من المنتخب الإسباني.

إبراهيم دياز

 

محمد زمان: إختيار دياز لن يحسم إلا بأمور دقيقة

في السياق أكد الصحفي الرياضي محمد زمان أنه “يجب الإعتراف بأن قضية ابراهيم دياز هي مسألة جد صعبة نظرا لتألق اللاعب و الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها بحيث أنه من الطبيعي أن أي منتخب يريد أن يحظى بخدماته “.

و أضاف زمان في تصريح لجريدة “عبّر.كوم” أن ” هناك عوامل أخرى هي التي تكون محددة لهذا الاختيار ، أولا محيط اللاعب بما في ذلك الوالدين و و العائلة و هي عوامل جد مؤثرة و المسألة الثانية هي الفريق الي يلعب فيه اللاعب و هنا الحديث عن ريال مدريد الإسباني و الأكيد ستكون هناك ضغوطات كبيرة على اللاعب من أجل اختيار المنتخب الإسباني “.

و تابع المصرح أن ” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصلت مع اللاعب و قدمت له مجموعة من الضمانات ليلعب كأساسي و ربما امتيازات أخرى و تأثير بعض لاعبي المنتخب الوطني المغربي و بالأخص أشرف حكيمي و سيؤكد له أنه لم يندم على لعبه للمنتخب الوطني في ظل الإنجاز الذي حققه برفدقة زملائه في كأس العالم قطر 2022″.

و أوضح الصحفي الرياضي أن ” اسبانيا بدورها اختارت الضغط عن طريق الإعلام في الوقت الذي التزم فيه المغرب و جامعة الكرة الصمت في هذه القضية، و أظن أنه من الصعب أن نتوقع اختيار اللاعب و لن تكون هناك مفاجأة إن اختار المغرب و لن نتفاجأ إن اختار اسبانيا، فقط الطريقة التي اختارت مدريد الضغط على اللاعب عن طريق الإعلام و الفريق الملكي ريال مدريد.. في حين اختار المغرب الصمت في هذا الخصوص، لكن هذا لا يعني أنه ليس هناك عمل و يبقى الأمر جد صعب و لن يحسم إلا بأمور دقيقة بالنسبة لدياز و من المحيط العائلي و الأصدقاء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع