والدة إدريس توجه رسالة مؤثرة من أجل التوقف عن التنمر على ابنها

مجتمع كتب في 8 سبتمبر، 2023 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
إدريس
عبّر

وجهت أم الشاب إدريس العمال الشهير بمدينة فاس، نداء للجميع من أجل التوقف عن التنمر على ابنها الذي يعاني من التوحد.

وقالت والدة إدريس في شريط فيديو على حسابات ابنها بشبكات التواصل، إن كل من رآه يصفونه بالأحمق في وقت هي تعاني فيه من أجل إدماجه في المجتمع. مستائلة عن سبب عدم تقبل مرضى التوحد داخل المجتمع.

وفي راسلتها الموجهة إلى متابعي ابنها بموالقع التواصل الاجتماعي وكذا إلى المحيطين به، طالبت والدة إدريس والدموع تنهمر من عينيها بالتوقف عن التنمر على ابنها لأنه يقرأ التعليقات وهو ما يؤثر على صحته النفسية.

كما دعت المتحدثة ذاتها، إلى ضرورة احترام مرضى التوحد وأي شخص كيفما كانت نوع إعاقته، لأنه يمكن لأي شخص أن يصاب بإعاقة مفاجئة أو شلل نصفي أو غيره من الأمراض التي قد تُغير نظرته لهاته الفئة.

وأشارت والدة إدريس، إلى أن الأخير لا يمكنه الجلوس هادئا وأنه يجد راحته في دخول مواقع التواصل الاجتماعي رغم أنها تمنعه في كثير من الأوقات إلا أنه لا ينصاع لكلامها.

وجددت الأم دعوتها بعدم التنمر على ابنها لأنه شديد التأثر بما يُقال له. مشيرا إلى أنه ليس الوحيد من يعاني وأن جميع مرضة التوحد يعيشون نفس المعاناة.

وعبّر متابعو الشاب إدريس عن دعمهم لهم ودعوه للاهتمام بدراسته لأنه ذكي وهو مثله مثل باقي الشبان. كما وجهوا تحيتهم لوالدته وطالبوها بعدم البكاء لأن التوحد هو ليس بمرض وإنما هو عبارة عن ذكاء.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع