واقعة اغتصاب الشابة حنان تحرك الشارع المغربي

الأولى كتب في 19 يوليو، 2019 - 17:10 تابعوا عبر على Aabbir
حنان
عبّر

ايمان برني ـ عبّر

 

 

شهدت العاصمة الرباط مساء اليوم الجمعة أمام مقر البرلمان، وقفة احتجاجية نسائية، وذلك تنديدا بحادثة الاغتصاب بـ” القنينات الزجاجية” والتي راحت ضحية لها الشابة “حنان” من قبل شخص من ذوي السوابق العدلية.

 

 

وأعربت الناشطات في هذه الوقفة عن استنكارهن لحجم حوادث الاغتصاب التي أصبح يتعرض لها أفراد المجتمع، خاصة منهم النساء والأطفال. وأثارت القضية التي تفجرت في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو يوثق لعملية الاغتصاب، تعاطف النشطاء خاصة وبعدما كانت الضحية الشابة تتوسل إلى المغتصب من أجل الابتعاد عنها.

 

 

وحملت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها فيديرالية رابطة حقوق النساء، صورا للضحية، وشعارات كتب عليها “كلنا حنان” ولا للكراهية والعنف”.

 

 

وفي اتصال مع “عبّر.كوم” حملت الفاعلة الجمعوية في مجال الدفاع عن حقوق المرأة “رقية بلوط” المسؤولية إلى الحكومة في حدوث مثل هذه الحوادث الشنيعة، مشيرة إلى أنها لا تطبق الصرامة في حق المجرمين عامة والمغتصبين على الخصوص، وبذلك يكون عدم تفعيل القانون هو السبب الرئيس في تعسيف المرأة وإهدار حقوقها بشكل تام.

 

 

في ذات السياق، طالبت المشاركات في الوقفة بتطبيق أقصى العقوبات في حق المجرمين والمغتصبين، وتباينت ردود أفعالهم بين من يريد تطبيق الإعدام بدون وقف تنفيذ وبين الإخصاء.

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع