واشنطن تعرض مكافأة بخمسة ملايين دولار نظير معلومات عن عضو سابق في “البوليساريو”

منوعات كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 09:48 تابعوا عبر على Aabbir
البوليساريو
عبّر

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن تقديم مكافأة بقيمة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات أو تحديد موقع المدعو عدنان أبو وليد الصحراوي، وهو عضو سابق في “البوليساريو” أصبح قائدا للتنظيم الإرهابي “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

 

وذكر بيان للخارجبة الأمريكية أن هذا التنظيم الارهابي أعلن مسؤوليته عن نصب كمين لدورية أمريكية نيجيرية مشتركة في شهر أكتوبر 2017 بالقرب من قرية تونغو تونغو بالنيجر، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن (برنامج المكافآت من أجل العدالة) التابع لوزارة الخارجية يعرض أيضا مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي شخص، في أي بلد، قد يكون ارتكب أو تآمر أو ساعد أو شجع على نصب هذا الكمين.

 

 

وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد أدرجت “جماعة الدولة الإسلامية بالصحراء الكبرى” ضمن القائمة السوداء كمنظمة إرهابية أجنبية، كما تم وضع زعيمها أبو وليد على قائمة الإرهابيين العالميين.

 

 

وانضم المدعو أبو وليد، وهو عضو سابق في مايسمى ب”جيش التحرير الشعبي الصحراوي” التابع ل”البوليساريو”، إلى التنظيم الجهادي “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا”، والتي كان المتحدث باسمها خلال الحرب في مالي.

 

 

وبعد مضي حوالي سنتين على اندماج “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا” مع “حركة الموقعين بالدم” التي يقودها مختار بلمختار، لتشكيل تنظيم (المرابطون)، أعلن أبو وليد في شهر ماي 2015 أن فصيله بايع تنظيم “داعش” وأطلق على نفسه اسم “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع