واتساب يطلق ميزة جديدة على واتساب

أخبار تقنية كتب في 13 يوليو، 2024 - 10:15 تابعوا عبر على Aabbir
الواتساب
عبّر

أعلنت منصة «واتساب» عن إطلاق تحديث تجريبي جديد لمستخدمي أجهزة أندرويد يتضمن ميزة «تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص».

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين قراءة محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي يعرضه التطبيق بجانب الرسائل الصوتية. وقد تم رصد الميزة في الإصدار التجريبي الأخير من واتساب على أجهزة أندرويد، حيث يمكن للمستخدمين اختيار تحويل الرسائل الصوتية إلى خمس لغات مختلفة.

الميزة الجديدة ستدعم كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة، مع الحفاظ على خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف لضمان خصوصية الرسائل.

في الوقت الحالي، تتوفر الميزة في عدد محدود من البلدان بسبب قيود اللغات المدعومة، لكنها تدعم حاليا اللغات الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، والهندية. ومن المتوقع أن تضيف الشركة المزيد من اللغات في المستقبل.

جدير بالذكر أن عملية تحويل الكلام إلى نص ستتم على الأجهزة نفسها دون الحاجة إلى رفع المقاطع الصوتية إلى خوادم واتساب، مما يضمن عدم قدرة أي جهة خارجية على الاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

تعد هذه الميزة مفيدة للرسائل الصوتية المرسلة بلغات صعبة الفهم أو بلهجات غير معتادة، كما ستفيد المستخدمين الذين لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأسباب مختلفة أو يعانون من إعاقات سمعية.

يمكن تجربة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي لتطبيق واتساب، ومن المتوقع أن يتم إصدار تحديث عام لكافة المستخدمين قريبا بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع