هيرفي رينارد يفاجئ لقجع برسالة موضوعها المنتخب المغربي

رياضة كتب في 10 يونيو، 2024 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
هيرفي رينارد و لقجع
عبّر

لايختلف إثنان على كوزن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، يمتلك نجوما عالميين، ينقصهم مدرب يعرف كيف يوظفهم، وهو الطرح الذي ذهب إليه المدرب السابق للأسود ، هيرفي رينارد.

هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، قال بالحرف في تصريحات صحفية “:مازلت أصمم أن المجموعة الحالية للمنتخب المغربي تملك فرصة ذهبية للفوز بكأس العالم، لأن المغرب حاليا بالنسبة لي يملك لاعبين لايقلون أهمية عن نجوم العالم..”

وأضاف رينارد قائلا: “انظروا المغرب تملك دياز لاعب مهم في ريال مدريد وتملك حكيمي وتملك أمرابط وتملك زياش والنصيري وتملك أسماء كثيره وتملك بونو والحارس العملاق…”

وبشكل عفوي قال الاطار الفرنسي:” لذلك إذا كنت موجودا بهذه المجموعة سيكون هدفي الأساسي هو الفوز بكأس العالم ..”

وعن إمكانية عودته لتدريب المنتخب المغربي، ردا قائلا :”ولم لا. أتمنى الرجوع للمغرب مرة أخرى اذا سمحت لي الفرصة، أحببت هذا الشعب وأحببت هذا المنتخب الذي أتابعه دائما حتى الآن..”.

حري بالذكر، أن مردودية المنتخب المغربي تراجعت بشكل مهول، منذ مونديال قطر، ويتفق الجميع على أن المنتخب يعاني بشكل اساسي من العقم الهجومي، رغم توافره على لاعبين بصموا على موسم رائع مع أنديتهم، وجلهم توّج هدافا لفريقه، وفي بطولات قارية، إلا أن مردوديتهم داخل كتيبة الأسود تراجعت بشكل مهول، وذلك بسبب سوء توظيفهم داخل رقعة الملعب.

كما أن جل المتتبعين الرياضيين، من محللين و خبراء، يرون أن وليد الركراكي، يعتمد على خطة وحيدة و مقروؤة من قبل منافسيه، مما ينعكس سلبا على مردودية ونتائج المنتخب، حتى أنه يجد صعوبة في التغلب على أضعف منتخبات إفريقيا، بل ينهزم في الرسميات بشكل غير مقبول، كما حدث في ثمن كأس إفريقيا للأمم، وخرج على يد منخب جنوب افريقيا الذي نافس على البطولة بلاعبين محليين.

فهل ستتدخل جامعة لقجع قبل فوات الآوان، وتغيّر العارضة الفنية للأسود؟

هذا، ويقود حاليا هيرفي رينارد المنتخب الفرنسي للسيدات، الذي بصم مؤخرا على فوز جديد رفقته على انجلترا في اطار أقصائيات كأس أوروبا للأمم 2025

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع