هيئة دفاع “ضحايا” بوعشرين “رسالة الفريق الأممي أنصفت الضحايا وأكدت الثقة في القضاء المغربي”

الأولى كتب في 19 يونيو، 2019 - 16:33 تابعوا عبر على Aabbir
ندوة ضحايا بوعشرين
عبّر

صفاء بالي ـ عبّــر

 

 

 

استقلبت هيئة دفاع ضحايا بوعشرين رسالة فريق العمل الأممي بأريحية لتعبيرها على الثقة في القضاء المغربي من جهة و لتضامنها مع الضحايا من جهة أخرى، كما أنها أكدت بشكل واضع عدم مسؤولية فريق العمل على التأويلات التي قام به البعض، وأن رأيه الاستشاري لا يعني البتة تبرئة المتهم من التهم الموجة إليه.

 

 

 

وأبرز المتدخلون خلال الندوة الصحافية التي عقدتها هيئة “دفاع الضحايا” بمقر دار المحامي بمدينة الدار البيضاء، زوال أمس الثلاثاء، أن رسالة فريق العمل الأممي عبارة عن مراجعة للرأي السابق الذي غُيِّبت فيه الضحايا.

 

 

 

وأشارت هيئة دفاع بوعشرين خلال مداخلتهم في الندوة التي عقدت تحت عنوان “”رسالة فريق العمل الأممي.. تعاطف مع الضحايا وتكريس الثقة في النظام القضائي المغربي” إلى أن الرسالة أنصفت الضحايا واعترفت بوجودهم خلافا لما سبق.

 

 

 

ويذكر أن فريق العمل الأممي دافع في تقرير سابق على الصحافي توفيق بوعشرين وذلك بعد اطلاعه على القضية من جهة دفاع بوعشرين دون الإنصات للجهة الثانية جهة المشتكيات والضحايا، وهو الأمر الذي خلق سجالا كبيرا نددت فيه هيئة دفاع “الضحايا” لمناصرة فريق العمل الأممي لبوعشرين على حساب الضحايا في تقريره والذي جاء خارجا عن إطار عملهم الذي يبقى مقتصرا على الرأي الاستشاري.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع